سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

الشوكولاتة... مفيدة للحامل  626787583
سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

الشوكولاتة... مفيدة للحامل  626787583
سفينه العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سفينه العرب

الرئيسيةبالكونة السفينةأحدث الصورالتسجيلدخول

الشوكولاتة... مفيدة للحامل

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Miley
::. بـحـار بـدأ يـعـمـل قلـق .::
Miley

انا سنى : 30
مشركاتى : 1427
نوع خطى : أزرق
لون خطى : بطة
انا : انثى
انا بشتغل : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Studen10
هوايتى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Readin10
بلدى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  610
مزاجى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Pi-ca-11
رسالتى : انا معذور لو غبت بحضــــــــورك
وحسن الحسن عن حسنك شغلنـي
لأني بالحلى لو شفت نـــــــــــورك
بعيني ساعت القربه تعذرنـــــــــي

الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Empty
مُساهمةموضوع: الشوكولاتة... مفيدة للحامل    الشوكولاتة... مفيدة للحامل  I_icon_minitimeالسبت يوليو 10, 2010 4:05 pm

أفادت دراسة فنلندية أن تناول الشوكولاته من قبل المرأة خلال فترة الحمل هو أمر مفيد للجنين خاصة إذا كانت المرأة تشعر بالقلق.

تم إجراء التجربة على 305 امرأة حامل و تم فحص الأطفال بعد ستة اشهر من الولادة ليتعرفوا على مدى تأثير الشوكولاته على هؤلاء المواليد.

تبين أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات كن يأكلن الشوكولاته يوميا أثناء فترة الحمل يتمتعون بحيوية اكثر و يبتسمون بشكل اكبر من الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن يتناولن الشوكولاته.

كذلك تبين أن أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق وكن يتناولن الشوكولاته يتمتعون بقدرة اكبر على التعامل مع المواقف الجديدة من أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق و لم تكن يتناولن الشوكولاته.

يعتقد الأطباء انه عندما تقوم المرأة الحامل بتناول الشوكولاته فأن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى الجنين.

ومن جانب آخر، أكد خبراء التغذية أن الشوكولاته تحتوي على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدرا رئيسا لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

وقال الباحثون في تقرير صدر في نشرة الصحة والنشاط عن المميزات الإيجابية للشوكولاته أنها تحتوي على مركبات قوية مضادة للأكسدة تعرف باسم (فلافونويد) تساعد في تقليل الآثار المؤذية للكوليسترول السيئ (ال دي ال) لذا فهي تفيد القلب وتحافظ على الأوعية الدموية.

مشيرين إلى أن الشوكولاته السوداء أفضل من البيضاء أو المحتوية على الحليب لأنها تحتوي على كميات أكبر من تلك المركبات.

وأشار هؤلاء، إلى أن الشوكولاته تحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكافيين لذا فهي غير ضارة كما أنها لا تسبب تسوس الأسنان أو بثور الشباب ولا تعرض من يكثر منها للإدمان. وأظهرت دراسة أخرى في نفس الإطار أن حبوب الكاكاو فعالة في تخفيض ضغط الدم العالي فتحافظ على سلامة القلب وتجعله قويا معافيا.

ولتوضيح العلاقة بين استهلاك مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته وانخفاض معدلات الوفاة من أمراض القلب وجد الباحثون في قسم الكيمياء الحيوية بمدينة دوزلدورف الألمانية وزملاؤهم في كلية هارفارد الطبية أن الكاكاو كان فعالا في تقليل ضغط الدم عند هنود كونا الذين يعيشون في الجزر الساحلية لبنما.

وبالرغم من أن غذاء هذا الشعب غني بالملح إلا أن مستويات ضغط الدم لديهم طبيعية بسبب استهلاكهم كميات كبيرة من الكاكاو الغني بمركبات الفلافونويد المنتشرة زراعته في مناطقهم. وأشار الخبراء إلى أن عمليات معالجة الكاكاو تفقده الكثير من خصائصه العلاجية وفوائده الصحية بسبب فقدان بعض مركباته الوقائية المضادة للأكسدة.

ftafeeet
::. بــحــار مـفـتح وحـرك .::
::. بــحــار مـفـتح وحـرك .::
ftafeeet

مشركاتى : 2812
نوع خطى : مـش محـدد
استايل خطى : اتش شقاوة
لون خطى : احـمــــر
انا : ذكر
انا بشتغل : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Unknow10
هوايتى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Huntin10
بلدى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Egypt10
مزاجى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Yrg1h66ug
رسالتى : سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاتة... مفيدة للحامل    الشوكولاتة... مفيدة للحامل  I_icon_minitimeالسبت يوليو 10, 2010 5:02 pm

نايس مايلى

يسلمو الايادى
Miley
Miley

مشركاتى : 1427
نوع خطى : أزرق
لون خطى : بطة
انا بشتغل : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Studen10
مزاجى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Pi-ca-11
رسالتى : انا معذور لو غبت بحضــــــــورك
وحسن الحسن عن حسنك شغلنـي
لأني بالحلى لو شفت نـــــــــــورك
بعيني ساعت القربه تعذرنـــــــــي

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاتة... مفيدة للحامل    الشوكولاتة... مفيدة للحامل  I_icon_minitimeالسبت يوليو 10, 2010 6:46 pm

شكرا على مرورك
نورت
ريمي
::. بـنـت الـعـمـدة .::
::. الـقـائـدة الادارية .::

::. بـنـت الـعـمـدة .:: ::. الـقـائـدة الادارية .::
ريمي

انا سنى : 31
مشركاتى : 5931
انا بشتغل : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Collec10
مزاجى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Pi-ca-46
رسالتى : فـي الـدنـيـا ثـلاث : أمـلْ ، ألـمْ , أجـرْ
فـعـش الأولـى وتـحـمـّل الـثـانـيـة لآأجـل الـثـالـثـة

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاتة... مفيدة للحامل    الشوكولاتة... مفيدة للحامل  I_icon_minitimeالسبت يوليو 10, 2010 11:03 pm

شكرا جزيلا على المشاركة المتميزة
وبانتظار المزيد من مواضيعك المتميزة إن شاء الله
darkangel
::. بـحـار ركـب معـانـا .::
::. بـحـار ركـب معـانـا .::
darkangel

انا سنى : 29
مشركاتى : 14
انا بشتغل : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Unknow10
هوايتى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Unknow11
بلدى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  None10
مزاجى : الشوكولاتة... مفيدة للحامل  Pi-ca-23

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاتة... مفيدة للحامل    الشوكولاتة... مفيدة للحامل  I_icon_minitimeالأحد يوليو 11, 2010 4:34 pm

تسلم ايدك بجد موضوع رائع

الشوكولاتة... مفيدة للحامل
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الشوكولاتة
» شرائح الشوكولاتة بالكراميل
» كيكة بصوص الكاكاو ( الشوكولاتة ) و جوز الهند
» نُبذة مفيدة في بيان صفاء العقيدة
» جوارديولا: مباراة شاختار ستكون مفيدة للغاية