سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين 626787583
سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين 626787583
سفينه العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سفينه العرب

الرئيسيةبالكونة السفينةأحدث الصورالتسجيلدخول

لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين

GzaR
ZoZa
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ZoZa
::. بــحــار بـيشـد حيلـة .::
::. بــحــار بـيشـد حيلـة  .::
ZoZa

انا سنى : 29
مشركاتى : 536
انا : ذكر
بلدى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Egypt10
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Pi-ca-26

لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Empty
مُساهمةموضوع: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالسبت مايو 10, 2008 5:31 pm

بعد أربع سنوات كاملة قابلت بالصدفة صديقا قديما - حين رآني - قال مازحا «أبشرك ؛ صرت بلبل في الفرنسي» .. لم أفهم قصده في البداية حتى عاد بنا الحديث الى أيام المدرسة السابقة حين اقترحت عليه تعلم لغة جديدة تمنحه سببا للاستمرار «ودافعا للافتخار » !!

ففي ذلك الوقت أصيب بحالة اكتئاب وملل مفاجئ - من مهنة التدريس - فحضر إلي طالبا الاستشارة .. حينها اقترحت عليه «تبني هواية جديدة» أو «تعلم مهارة مختلفة» كأفضل علاج للملل والاكتئاب واستعادة الثقة بالنفس .. وأذكر أنني قلت له بالحرف الواحد : أنت معلم لغة إنجليزية وتعرف أفضل من غيرك أهمية تعلم لغة جديدة ، فلماذا لاتتعلم الفرنسية أيضا !؟ .. غير أن اقتراحي لم يرق له حينها وقال بابتسامة ساخرة :

« أي لغة جديدة! ؟ ... وأي فرنسية في هذا البلد !؟ . .إنت عارف كم عمري الآن !؟ »

وقبل أن أنجح في إقناعه «ضرب جرس المدرسة» فذهب هو لأداء حصته وذهبت أنا لتقديم استقالتي من التعليم برمته .. وحين قابلته بالصدفة في أحد البنوك - وما أكثر من نقابلهم في البنوك هذه الأيام - أخبرني أنه أعاد التفكير في كلامي وقرر تجربة نصيحتي وأصبح يغرد بلغة فرنسية سليمة (... أو هكذا حاول إقناعي ) ...

ليس هذا فحسب ؛ بل أخبرني كيف تأثر بالمثل الذي ضربته عن جبل ايفرست ولماذا يحرص البعض على تسلقه في أسبوع أو أسبوعين ثم لا يبقى فوقه إلا لدقيقة أو دقيقتين !!

فقد حاولت حينها إقناعه بأن المهم ليس التربع على «قمة الجبل» ذاتها بل «رحلة الصعود» باتجاهها .. فمجرد السعي نحو القمة يعطى المرء احتراما لذاته وثقة بإمكاناته ويتيح له فرصة النظر لمسافة أبعد من غيره .. وحين اقترحت عليه تعلم مهارة مختلفة أو تبني هواية جديدة لم أقصد اللغة الفرنسية بحد ذاتها (وإن رأيتها مناسبة لتخصصه) بل قصدت إعادة اكتشافه لذاته وإثراء حياته من خلال هدف جديد ..

فمن خلال تجاربي المتواضعة اكتشفت أن رحلتنا نحو القمة - أو حتى التحضير لها - يملأ حياتنا بالسعادة والنشاط أكثر من البقاء فوقها (حيث سرعان ما نصاب بالملل والإحباط ) ... وهذه المفارقة الغريبة تتضح من خلال التجربة والمرور بمواقف شخصية نعرفها كلنا ؛ فكثيرا ما يكون الاستعداد للإجازة الصيفية - أو التحضير للسّفرة السنوية - أجمل من الرحلة ذاتها .. وكثيرا ما يكون جمع المال (لشراء سيارة الأحلام) أكثر متعة من السيارة نفسها .. أما أهل العريس فسرعان ما يكتشفون أن التحضير لحفل الزفاف (طوال عام كامل) كان أكثر متعة من ليلة مرهقة تمر سريعا ولو حدث وسألت أي « رجل عصامي» سيخبرك كيف أن رحلته نحو الثراء والشهرة كانت أكثر إمتاعا ونشاطا من الوصول إليها والثبات عندها !!

... فمن خلال مواقف كهذه نكتشف بالتدريج (وربما بعد فوات الأوان) أن مجرد السعي للتفوق قد يكون أكثر جمالا وإرضاء للذات من التفوق نفسه.. وحين يصاب المرء بالملل من حياته - والإحباط في عمله - يكون الوقت قد حان لوضع هدف جديد وتسلق قمة مختلفة ..

المفارقة هنا أن قليلاً من يملك الشجاعة على تغيير وضعه الحالي ... وأقل من ذلك من يفهم المغزى من وجود « القمة» ذاتها!!
GzaR
::. بـحـار مـايـتعـوضـش .::
::.  بـحـار مـايـتعـوضـش  .::
GzaR

انا سنى : 31
مشركاتى : 8441
نوع خطى : arrila
استايل خطى : Blod
انا بشتغل : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Player10
هوايتى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Chess10
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Pi-ca-20

مُساهمةموضوع: رد: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالجمعة يونيو 20, 2008 9:21 am

مشكور اخوى

تسلم ايدك هى قصه جميله فعلا

ومنتظرين منك كل جديد وجديد

ان شاء لله
Mr.Say33

::. قـائـد إدارى .::

::. قـائـد  إدارى .::
Mr.Say33

انا سنى : 28
مشركاتى : 4289
نوع خطى : Tahoma
استايل خطى : Blod+Itlic
لون خطى : Red
انا بشتغل : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Accoun10
هوايتى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Huntin10
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Mostaf12

مُساهمةموضوع: رد: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 11:30 am

مشكووووووووووووور
zo0o0o0o0ma
::. بـحـار بـدأ يـعـمـل قلـق .::
zo0o0o0o0ma

انا سنى : 29
مشركاتى : 961
انا بشتغل : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Sailor10
هوايتى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Readin10
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Pi-ca-10

مُساهمةموضوع: رد: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 01, 2008 5:57 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووور
NoMeRcY

انا سنى : 31
مشركاتى : 764
انا بشتغل : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Sailor10
هوايتى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Sports10
بلدى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين 010
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Pi-ca-30

مُساهمةموضوع: رد: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 06, 2008 6:50 pm

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
(::. نـوكـيـا .::)
::. بــحــار بـيشـد حيلـة .::
::. بــحــار بـيشـد حيلـة  .::
(::. نـوكـيـا .::)

انا سنى : 30
مشركاتى : 490
انا بشتغل : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Studen10
هوايتى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Joggin10
بلدى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين 218
مزاجى : لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين Pi-ca-32

مُساهمةموضوع: رد: لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين   لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2008 12:44 pm

مشكور جدا موضوع جميل

لمادا يصعدون فى اسبوعين ويبقون دقيقتين
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عبد الواحد يغيب اسبوعين بسبب الإصابة