سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة 626787583
سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة 626787583
سفينه العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سفينه العرب

الرئيسيةبالكونة السفينةأحدث الصورالتسجيلدخول

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zo0o0o0o0ma
::. بـحـار بـدأ يـعـمـل قلـق .::
::. بـحـار بـدأ يـعـمـل قلـق .::
zo0o0o0o0ma

انا سنى : 29
مشركاتى : 961
انا : ذكر
انا بشتغل : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Sailor10
هوايتى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Readin10
بلدى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Egypt10
مزاجى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Pi-ca-10

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Empty
مُساهمةموضوع: هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة   هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 06, 2008 12:45 am

هل الميت يشعر بالذين يزورونه في المقبرة؟

وهل الواجب الوقوف أمام القبر أم يكفي دخول المقبرة فقط؟ أفيدونا أفادكم الله.

الشعور من الميت بزائره الله أعلم به، وقد قال بعض السلف بذلك، ولكن ليس عليه دليل واضح فيما أعلم، ولكن السنة معلومة في شرعية زيارة القبور وأن نسلم عليهم، فنقول: ((السلام عليكم دار قوم مؤمنين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية، يغفر الله لنا ولكم، يرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين)).
كل هذا مشروع، وأما كونه يشعر أو لا يشرع هذا يحتاج إلى دليل واضح - والله أعلم سبحانه وتعالى - ولكن لا يضرنا شعر أم لم يشعر، علينا أن نفعل السنة، فيستحب لنا أن نزور القبور، وأن ندعو لهم ولو لم يشعروا بنا؛ لأن هذا أجر لنا وينفعهم، فدعاؤنا لهم ينفعهم، وزيارتنا تنفعنا؛ لأن فيها أجراً، ولأن فيها ذكر الموت وذكر الآخرة فننتفع بها، والميت ينتفع بذلك أيضاً، بدعائنا له، واستغفارنا له، فينتفع الميت بذلك.
أما الوقوف على القبر، فالأمر فيه واسع: إن وقف على القبر فلا بأس، وإن وقف على حافة المقبرة وسلم كفى، فإذا وقف على طرف القبور وقال: ((السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية، يرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين)) كفى هذا، وإن اتصل بقبر أبيه، أو قبر أخيه يكون أفضل وأتم، فكونه يصل إلى قبر أخيه أو أبيه أو قريبه، أو صديقه يقف عليه، ويقول: السلام عليك يا فلان ورحمة الله وبركاته، غفر الله لك ورحمك الله، وضاعف حسناتك، ونحوها طيب، وهذا أفضل وأكمل

\[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
GzaR
::. بـحـار مـايـتعـوضـش .::
::.  بـحـار مـايـتعـوضـش  .::
GzaR

انا سنى : 31
مشركاتى : 8441
نوع خطى : arrila
استايل خطى : Blod
انا : ذكر
انا بشتغل : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Player10
هوايتى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Chess10
بلدى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Egypt10
مزاجى : هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Pi-ca-20

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة   هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2008 10:08 pm

mercii kteer nice topic thx

هل يشعر الميت بالذي يزورة فى قبرة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المدير الفني يشعر بالراحة بعد الحصار المتأخر
» مدرب ألمانيا يشعر بالقلق من المنتخب الأسترالي
» الدراج الألماني هاوسلر يشعر أنه أسترالي أكثر منه ألماني
» كانيجيا يعتقد أنه على الأرجنتين أن يجعلوا ميسي يشعر بأنه نجم !
» روج يشعر وكأنه ينتظر مولودا له قبل انطلاق أول أولمبياد للشباب