سفينه العرب
يا ميت أهلا وسهلا تفضــل اقعد على اي مكان انت تحبه بالسفينة., بس شكلك أنت اول مرة تنورنــا..[خد بالك القعدة مع البحرين نار ...] ,اه صح بقلك ايه... أنت لازم تسجــل بالسفينة علشان تبقي حبيبنــا , بالزوق بالعافية هتسجــل ..ماتبصليش كده بقلك على الطلاق لتسجل يلا دووس هنا وسجل ولازمتشارك.كمـان.هينزلك خصم من المشرفين لما تشارك معـانا



سفينه العرب


 
الرئيسيةبالكونة السفينةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الأحد يناير 23, 2011 3:37 pm



الموضوع الاول

س1 : قارن بين الفكر الفلسفي عند حكماء الشرق القديم والفلسفة اليونانية .
ج-



الفكر الفلسفي عند حكماء الشرق القديم



الفكر الفلسفي في الفكر اليوناني



سبق الشرق القديم الجميع في اقامة حضارات تجمع بين : 1- العلم العملي القائم على المشاهدة والتجربة 2- الفكر النظري العقلي . ومن ثم أقاموا صناعات وفنون وعلوم ، وكان لهم وجهات نظر في الكون وخالقه واصل الموجودات ، ومن أشهر حكماء الشرق بوذا واخناتون …. الخ
- ظهر الفكر الفلسفي في اليونان على يد طاليس وازدهر على يد سقراط وافلاطون وارسطو .
-تناولوا نفس الموضوعات التي نظر اليها حكماء الشرق القديم مع اختلاف في 1- باعث التفكير : وهو المتعة العقلية الخالصة .
2- طرق البحث عقلية خالصة .

س2 : الفلسفة هي العلم الذي يبحث اصول وغايات الكون ( ناقش ) .
ج – لأن الفلسفة هي ام العلوم لانها تبحث في الموجودات ككل باعتبارها كلاً متصلاً وموضوعها ارئيسي البحث في طبيعة واصل الاشياء للوصول الى العلل البعيدة والمباديء الاولى .
س3 : الفلسفة هي أم العلوم ( ناقش )
ج – نفس اجابة السؤال السابق.
س4: الفلسفة هي وجهة نظر ورؤية فكرية شاملة ازاء الانسان والحياة والعالم ؟
ج – لكل فيلسوف وجهة نظره الخاصة عن العالم والانسان فهي تهتم بالبحث عن معني الحياة ومشكلات الانسان الخاصة الواقعية .
س5 : حدد ثلاث من اهمية الفلسفة بالنسبة للفرد
ج : 1- اشباع الرغبة الطبيعية للمعرفة : يولد الفرد مزود بدافع حب الاستطلاع يحاول أن يكتشف البيئة من حوله والفلسفة هنا تثير الدهشة والتساؤل لدى الفرد وتحاول التوصل الى اجابات لهذه التساؤلات مما يشبع لديه الرغبة في المعرفة .
2- تكوين وجهة نظر شخصية عن الحياة والانسان والعالم ،؟ فهي تجعل الفرد يفكر بنفسه لا يفكر له احد وتساعده على تكوين وجهات نظر عن طريق فحص الاراء والمعتقدات وإعادة بناء معتقدات جديدة .
3- تنمية وعي الانسان بذاته وعالمه : فهي تساعد الفرد على أن يحدد اهدافه وقيمه واتجاهاته ويحدد مكانته في الوجود .
س6 : تعمل الفلسفة على تنمية تفكير الفرد وحل مشكلاته .
ج - فهي تعمل على ان الفرد يتعلم النقد البناء لا التقليد الاعمى من خلال التساؤل المستمر وتقوي احساسه بالمسئولية لمواجهة المشكلات وتكسب الفرد مهارات وقدرات عقلية .
س7 : حدد المعنى اللغوي لكلمة فلسفة .
ج – الفلسفة كلمة يونانية قديمة تتكون من مقطعين هما فيلو بمعنى حب وسوفيا بمعنى الحكمة ومن ثم تصبح الفلسفة هي حب الحكمة والفيلسوف هو محب الحكمة

س8 : تعمل الفلسفة على إقامة الايمان الديني على اساس عقلي .. دلل ؟
ج – فهي تساعد على البرهنة على الحقائق الموحى بها من الله والايمان بها على اساس عقلي ، والفلسفة لا تؤدي الى الكفر والالحاد كما يرى البعض وليس هناك تناقض بين اخلاص الفيلسوف تأملاته العقلية وايمانه بدينه .
س 9 : الفلسفة وحدها هي التي تميزنا عن الاقوام المتوحشين انسب هذه العبارة
لصاحبها مع الشرح … ( اجب بنفسك )
س 10 : تعمل الفلسفة على تقديم حلول مقترحة للمشكلات ( ناقش ) .
ج – حيث لا يقتصر دور الفلسفة على النقد والكشف عن المشكلات بل تقديم حلول متعمقة للمشكلات ، والانسان يعاني من العديد من المشكلات مثل ( الحرية – الديموقراطية – العدالة - …. الخ ) وهي مشكلات معاصرة يحاول الفيلسوف تقديم حلول لها وتنظيم شئون المجتمع .
س 11 : يلعب الفيلسوف دوراص هاماً في رقي ونهضة مجتمعه .. دلل بالامثلة .
ج : 1- سقراط : تصدى للفساد السوفسطائي وعلم الشباب اثينا عدم الخضوع للاراء والافكار الشائعة .
2- ابن رشد : فيلسوف عربي شرح أفكار ارسطو ونقلها عنه الاوربيون كما كان لمنهجه العقلي أثر بالغ في نهضة اوربا وحركة التنوير والتقدم بها.
3- رسل : فيلسوف انجليزي دعا الى استقلال الشعوب – مناهضة التجارب الذرية وندد برغبة امريكا في السيطرة على العالم .
س 12 : انفصال العلوم عن الفلسفة في بداية عصر النهضة ؟
وذلك لعدة اسباب : 1- ظهور المنهج التجريبي العلمي 2- ظهور مبدأ التخصص 3- عدم ملائمة المنهج الفلسفي لهذه العلوم .
س 13 : قارن بين الاسلوب العلمي والفلسفي من حيث
( الموضوع – المنهج – الهدف – الاهمية – طبيعة الحكم ) اجب بنفسك .
ج :


وجه المقارنة
الاسلوب العلمي
الاسلوب الفلسفي
الموضوع
يدرس الموضوعات الجزئية المادية المحسوسة التي تعتمد على الملاحظة والتجربة مثل البات – الحركة السلوك … الخ
يدرس الموضوات الكلية المجردة عن الماده مثل العدالة – الحرية – الحق – الخير
المنهج
يستخدم المنهج التجريبي بخطواته وهي 1- الشعور بالمشكلة 2- تحديد المشكلة 3- جمع المعلومات 4- فرض الفروض 5- الوصول الى القانون الذي يفسر المشكلة ويكون من صفته التعميم والتنبؤ
عقلي : لانه يعتمد على العقل
تأم : لانه يمثل وجهة نظر الفيلسوف الخاصة
تحليلي : لانه يحلل الظاهرة للوصول الى المباديء الاولى والعلل البعيدة المتوارية خلف الظاهرة
الهدف
الوصول الى العلل القريبة المادية
سؤال العلم : كيف
نقدي : لانه ينقد اراء السابقين ويكون لنفسه مذهباً فلسفياً
الوصول الى العلل البعيدة المجردة من المادية
سؤال الفلسفة : لمــاذا
طبيعة الحكم
يتسم بالموضوعية لانه يدرس الظواهر بأعتبارها اشياء خارجية اي لا يتأثر بذاتيته
يتسم بالذاتية حيث يتأثر بخبرة وظروف وتجارب الفيلسوف الشخصية
الاهمية
فهم وتفسير الظواهر الطبيعية
الوسيلة لفهم الحقائق المعنوية والبحث عن العلل البعيدة



ادعو بالشفاء لصاحب المراجعه وهو زميل لي معلم فلسفة .


الموضوع الثاني

س 1 : حدد المقصود ( بالعولمة – الضمير ) .
ج – العولمة : هي حرية انتقال وتدفق رؤوس الاموال والمعلومات والسلع والتكنولوجيا والافكار والمنتجات الاعلامية والثقافة والبشر انفسهم ومعنى ذلك ان العالم يتقلص ويزداد في الصغر .
الضمير : هو قوة فطرية كامنة داخل الانسان تدفعه لضبط نزواته واهوائه وشهواته … وهي تميز الانسان عن الحيوان ، وهي قوة حدثية مباشرة تصدر عن الانسان دون تفكير متعمد .

س 2- قارن بين العدالة في الفكر الشرقي القديم وفي الفكر اليوناني القديم .
ج :
العدالة في الفكر الشرقي القديم


العدالة في الفكر اليوناني القديم

تعني المساواة في المعاملات الانسانية والمساواة امام القانون وتعني الحكم العادل بين جميع الناس وهم اول من ربط بين فكرة العدالة بالموازين حيث صوروا الهة العدالة بامرأة معصوبة العينين تمسك في يدها بميزان .

1- في رأي السوفسطائين : تعني مصلحة الاقوى لان القوانين يضعها الاقوى لمصلحته فهي نسبية متغيرة تختلف من مجتمع لآخر .
2- عند أفلاطون : هي فضيلة فردية واجتماعية وتعني ان يؤدي الفرد ما عليه ويأخذ ما له وهي ثابتة خالدة .


س 3 : وضح بإيجاز القوى والعوامل التي ساعدت على ظهور العولمة ؟
1- ظهور الاختراعات والابتكارات التي الغت الفواصل الزمانية والجغرافية مثل
( التلفزيون – والانترنت )
2- سيولة المعلومات وتدفقها السريع عبر شبكة الانترنت .
3- الاتفاقيات الدولية مثل البنك الدولي واتفاقية الجات .
س 4 : يقوم الضمير عند بطلر بوظيفتين وضحهما .
ج : 1- الوظيفه العقلية النظرية : وهي الجانب المعرفي النظري للضمير الذي يساعدنا على التمييز بين الافعال من حيث الخير والشر الصواب والخطأ.
2- الوظيفة الآمرة الناهية : فالضمير هنا عبارة عن سلطة داخلية ملزمة للفرد تأمرنا بفعل الفعل الذي تستحسنه ونتجنب الفعل الذي نستهجنه .
س 5 : العولمة ايجابيات وسلبيات ، اذكر ثلاثة لكل منهما.
ج : ايجابيات العولمة : 1- فتحت مجال للاستفادة من الانجازات العلمية .
2- زيادة فرص النمو والرفاهية بسبب التدفق الحر السريع للسلع 3- بروز نظام عالمي جديد للاهتمام بقضايا البيئة وحقوق الانسان .
سلبيات العولمة : توظيف امكانيات الهندسة الوراثية تجارياً وهندسياً وعسكرياً 2- زيادة الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة 3- هيمنة ثقافة واحدة وتهميش الثقافات المحلية .
س 6 : وضح كيف تتعامل المجتمعات النامية مع العولمة .
ج - 1- اجراء اصلاحات اقتصادية وزيادة الانتاج 2- اعادة النظر في مناهج التعليم والثقافة والاعلام 3- مواكبة التطور و التقدم .
س 7 : وضح مظاهر واشكال العولمة :
ج - 1- العولمة الاقتصادية : وهي اكثر اشكال العولمة اكتمالاً وتعني حرية انتقال
رؤوس الاموال والشركات بين المجتمعات بأقل تدخل من الدولة .
2- العولمة الثقافية : وتعني الانفتاح الغير مسبوق للثقافات على بعضها البعض
وسهولة انتقال المعلومات والاتجاهات والقيم بأقل قدر من القيود .
3- العولمة السياسية : وتعني سرعة انتقال الاخبار والقرارات السياسية وانحسار
السيادة القومية .

س 8 : يساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية عدة أمور وضحها .
ج: 1 - تحقيق تكافؤ الفرص عند تساوي القدرات
2- المساواة في الصحة والتعليم
3- تحقيق ظروف متشابهه لجميع المواطنين .
س 9 : حدد المقصود بالعدالة في الاسلام مع ذكر مثال .
ج : هي صفة من صفات الذات الالهيه وهي وهي واجبة على الحكام والامراء وهي تعني المساواة واعطاء كل ذي حق حقه ( مثال ) عندما شكا رجل من مصر لعمر بن الخطاب ابن عمرو بن العاص .. فاستدعى عمر بن الخطاب ( عمرو بن العاص وابنه ) وامر الرجل ان يضرب عمرو وابنه وقال متى استعبدتم الناس وقد خلقهم الله احراراً .
س 10 : وجههت بعض الانتقادات لمذهب بطلرعن الضمير ( ناقش ) .
ج : 1- لم يذكر السمة الاساسية المشتركة بين الافعال والخبرة 2- يقول ان الضمير قوة مشتركة بين الناس جميعاً ، ولكن نجد ان الضمير ليس واحد عند كل الناس.س 11 : علل صحة أو خطأ مايأتي :
1- العدالة القانونية تعني المساواة في المعاملة ( )
- العدالة قيمة يسعى الجميع الى تجسيدها في القانون فهي الغاية الاخيرة التي
يهدف لها اي قانون والعدالة القانونية هي المساواة في المعاملة وتطبيق القانون
على جميع الناس دون تمييز .
2- المعنى الشكلي للعدالة هو نفس المعنى الجوهري ( ).
- المعنى الشكلي للعدالة : يعني العمل طبقاً للقوانين والقواعد المقررة ، بغض النظر عن تلك القاعدة ، أما المعنى الجوهري : يعني معيار اخلاقية القواعد فهي التي تفرض الشروط على القواعد لكي تكون اخلاقية.
3- العولمة الاقتصادية هي اكثر اشكال العولمة اكتمالاً ( )
- هي فضيلة فردية واجتماعية وهي تعني أن يأخذ الفرد ما له ويؤدي ما عليه
وهي ثابتة مطلقة .
4- العدالة ثابتة مطلقة عند السوفسطائيين ( )
- فهي نسبية متغيرة وهي تعني مصلحة الاقوى لان القوانين يضعها الاقوى
لمصلحته .
5- العدالة الاجتماعية تعني ازالة الفوارق بين البشر ( )
ـ- لا تعني ازالة الفوارق الاجتماعية بين البشر مثل الذكاء – القوة – الجمال
وانما تعني تقريب الفروق واساءة استخدامها .
س7 : علل صحة أو طأ ما يلي
1- الاستدلال المباشر يعتمد على أكثر من مقدمة (Х )
يعتمد الاستدلال المباشر على مقدمة واحدة ونتيجة ولا يحتاج الى رابط .
مثال ( كل انسان معرض للخطأ مقدمة صادقة … بعض الناس معصومين من الخطأ – نتيجة كاذبة )
أما الاستدلال الغيرمباشر هو الذي يعتمد على اكثر من مقدمة ونتيجة ويحتاج الى رابط وله نوعان (1) استدلال استقرائي (2) استدلال رياضي استنباطي .
2- لا توجد علاقة بين المنطق والعلوم الاخرى (Х )
توجد علاقة بين المنطق واعلوم الاخرى – فالعلم طريقة في التفكير والبحث فالعلم اذن بمنهجه وليس بموضوعه فالعلوم الطبيعية تستخدم الاستدلال التجريبي والرياضيات تستخدم الاستدلال الرياضي .
3- التعميم من العوامل الذاتية التي تؤدي الى اخطاء التفكير ( )
وهو يعني الفقر الى نتائج لا تبررها مقدمات دون أدلة وبراهين ( مثال ) تفسير طبيب انجليزي انتشار مرض الجزام في بلده النرويج بكثرة اكل السمك.
س 8 : حدد مكونات عملية الاستدلال .
ج : 1- ممقدمة أو اكثر 2- نتيجة تلزم عن هذه المقدمات 3- وصف طرق الاستدلال 4- تطبيق القواعد على جميع انواع الاستدلال .





الدرس الثاني

س1: حدد المقصود بكلاً من :
1- الاحتمال : هو وسط متغير بين اليقين والاستحالة .
2- الصدفة : هو حدوث فعل غير متوقع حدوثه ( تقترب من الاستحالة ).
3- السبيرنطقيا : هي كلمة يونانية قديمة تعني قائد وموجه الدفة وهو علم يدرس السيطرة والتحكم في الانسان .. فهي منظومة العلوم المتداخلة .
4- المنظومة : هي مجموعة الكيانات المادية والمعنوية التي تسعى لتحقيق هدف معين متأثرة بالبيئة .
5- المنطق الرمزي : هو أحدث تطوير لعلم المنطق وهو يستبدل اللغة برموز مثل الحساب والجبر ( س – ص -= < ) وهذا يميز الافكار بدقة .
س2 : حدد المحاور والمكونات الاساسية للعمليةالديالكتية عند هيجل .
ج : 1- الفكرة 2- نقيض الفكرة 3- المركب من الفكرة ونقيضها .
س3 : طبق كلمة منظومة على قضية التعليم في مصر .
ج : المنظومة هي …………………….مثال التعليم عبارة عن ( معلم –طالب – مباني – مناهج – ادارة مدرسية )
س4 : وجه مناطقة العصر الحديث سهام النقد الى الفكر الارسطي – ناقش .
ج : 1- ركزت على زاتية الاشياء واهملت العلاقة بين الاشياء 2- تتسم هذه القوانين بالجمود فالشيء هوه هو وهو ما يتعارض مع الواقع المتناقض الذي نعيشه .
س5 : وجه مناطقة العصر الحديث سهام النقد الى للقياس الارسطي – ناقش
ج : 1- استدلال عقيم لان نتائجه موجوده في مقدماته 2- يسلم بالمقدمات دون التحقق من صدقها 3- صدق نتائجه صدق صوري لانه يتوقف على صدق مقدماته 4- غير كاف لتقدم العلم الحديث الذي يعتمد على الملاحظة والتجربة .
س6 : علل صحة أو خطأ ما يالي :
1- يعتمد المنطق الهيجلي على مبدأ التناقض ( ) علل بنفسك .
2- ترد قوانين الفكر الارسطي الى قانون واحد ) ) علل بنفسك .
3- غير منطق النظم النظرة للانسان ( )
- غير منطق النظم النظرة للانسان من انه مجموعة اعضاء تعمل بطريقة آلية الى منظومة تتكون من جسم ونفس وعقل وبيئة وعلى هذا اصبح كل فرد كياناً أو مظومة فريدة لايمكن ان تكرر .
4- قوانين العلم يقينية الصدق . ( Х )
- هي قوانين احتمالية ترجيحية لانها تخبرنا عن اشياء جديدة في الواقع بكن ربما يحدث لها تغيير في المستقبل .
س7 : لكل مشكلة منظقها التي يحدد طريقة السير الى حلها . برهن على ذلك .
ج : فإذا كانت المشكلة تقع في دائرة علوم الواقع نتبع منطق الستقراء التجريبي – وإذا تتبع العلم الرياضي نستخدم منطق الاستنباط الرياضي .
- زاذا اردنا ان نطبق قاعدة عاامة نستخدم الاستدلال القياسي الاستنباطي .
- المتناقضات نؤلف بينهم باستخدام المنطق الهيجلي ، وفي كل الحالات السابقة نستخدم منطق المظومات لفهم الجزء في سياق الكل وايضاً نحسب الاحتمالات .
س8 : لكل مشكلة منظقها وظروفها ولكن هناطك ثمة ثوابت ، لخص بأسلوبك هذه الثوابت .
ج : هذه الثوابت هي التي تحدد لنا اتجاه السير مثل البوصلة وهي مجموعة المباديء والقيم التي ارستها الاديان السماوية مثل ( العقل – العلم – الحق – الخير – العدالة – المسئولية – الخ )
س9 : علل صحة أو خطأ هذه العبارات .
1- الاستنباط أعم وأشمل من الاستدلال (Х )
- الاستدلا اعم واشمل فهو يشمل كل من ا- الاستنباط الذي يهتم بصورة الفكر ويستخدم في مجال الرياضيات ب- الاستقراء ويهتم بجوهر الفكر ويستخدم في مجال علوم الواقع .
2- يعتمد الاستدلال الرياضي على الملاحظة والتجربة (Х )
- لانه يعتمد على مقدمات تؤدي الى نتائج وصدق النتائج يتوقف على صدق هذه المقدمات .
3- المنطق اعم العلزوم جميعاً ( )
- لان العلوم تستخدم منهج المنطق وهو التفكير الانساني .
4- القانون هوتفسير مؤقت للظاهرة (Х )
- الفرض هو تفسير مؤقت للظاهرة بينما القانون هو التفسير النهائي للظاهرة وه فرض اثبتت التجربة صحته
5- صدق نتائج الاستدلال الرياضي تتوقف على مدى مطابقتها للواقع (Х )
- تتوقف على صدق وصحة المقدمات .
6- يعتمد الاستقراء التجريبي على مبدأ السببية ( )
- بمعنى لكي تحدث الظاهرة لا بد وأن يكون ورائها سبباً .
7- ترد قوانين الفكر الارسطي الى قانون واحد فقط ( )
- فهي تعمل على : 1- زيادة التعاون بين الافراد والجماعات 2- التخلص من الكدح والمعاناه 3- منح الافراد مزيد من الحرية 4- انتاج ادوات اكثر كفاءى للوصول الى خفايا السلوك الانساني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GzaR
::. بـحـار مـايـتعـوضـش .::
::.  بـحـار مـايـتعـوضـش  .::
avatar

انا سنى : 24
مشركاتى : 8441
نوع خطى : arrila
استايل خطى : Blod
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين يناير 24, 2011 3:31 pm

ونبى هتملحقو بساة واسكتو
الملحق دلوقتى ببلاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الخميس يناير 27, 2011 3:07 pm

ملحق ايه ......

انا ان شاء الله نضيفه

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GzaR
::. بـحـار مـايـتعـوضـش .::
::.  بـحـار مـايـتعـوضـش  .::
avatar

انا سنى : 24
مشركاتى : 8441
نوع خطى : arrila
استايل خطى : Blod
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الخميس يناير 27, 2011 4:11 pm

ابقى قابلينى
هنصيف سوا واسكتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الخميس يناير 27, 2011 4:21 pm

هههههههههههههههههه

والنبي بس اطلع منها وهيا تعمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MastoL
::. بــحــار مـولـع السفينة .::
::.  بــحــار مـولـع السفينة .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 5477
نوع خطى : الصيدلية ف اخر الشارع
استايل خطى : انتا مالك
لون خطى : Yes But Sometimes No
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : فشل صوحاب
صوحابى من صغرى
دول الى يغشوا معايا دغرى
واقولكو ايه
قضينا احقر وقت فى حياتنا
غاشيين من بعض فى لجاناتنا
وفرحتنا بملاحقنا
طب ننجح ليه
هههههههههههههههههههههههه

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين فبراير 07, 2011 5:06 am

ههههههههههههههههه انا معاك يا حوب وهات سعد موصطفى هيبقا احلى صيف

شكلها سنه ملاحق ملاحق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŠǾMĄ
::. بــحــار مـفـتح وحـرك .::
::. بــحــار مـفـتح وحـرك .::
avatar

انا سنى : 21
مشركاتى : 2443
نوع خطى : DAl3
استايل خطى : Rew4
لون خطى : RED
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : LOVE is Big Mistake !!!
No LOVE 4 Ever!!
because I want to be good thing..




مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين فبراير 07, 2011 9:12 pm

يعنى هو انا هغلب اما افتح الكتاب اللى مرمى فى الدرج
مفيش احسن من البرشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MastoL
::. بــحــار مـولـع السفينة .::
::.  بــحــار مـولـع السفينة .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 5477
نوع خطى : الصيدلية ف اخر الشارع
استايل خطى : انتا مالك
لون خطى : Yes But Sometimes No
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : فشل صوحاب
صوحابى من صغرى
دول الى يغشوا معايا دغرى
واقولكو ايه
قضينا احقر وقت فى حياتنا
غاشيين من بعض فى لجاناتنا
وفرحتنا بملاحقنا
طب ننجح ليه
هههههههههههههههههههههههه

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين فبراير 07, 2011 10:37 pm

مفيس احلى من البرشام ع رايك

وسيبك انتا من اى حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين فبراير 28, 2011 8:16 pm

انا جبت فيها 19 من عشرين


معجزه تكبردرجه عندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
love.star
: مرمى فى البحر:
: مرمى فى البحر:
avatar

انا سنى : 25
مشركاتى : 233
نوع خطى : يا حول العالم
استايل خطى : الحديث
لون خطى : الوان الطيف العشرة
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ــــــــــــ

نظرة ارى بها كل الدنيا
ابتسامة لا اتمنى فرح غيرها
كلمة اشعر وكان كل كائن حي يحدثني
احساس ليتني اجد له عنـــــــــــــــــــــــــوان
بلا عنــــــــــوان

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الجمعة مايو 13, 2011 11:21 pm

ربنا يو فقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   السبت مايو 14, 2011 9:03 pm

اسكت والنبي دا انا محلتش حاجه ف العربي

حاسه اني هشتاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
love.star
: مرمى فى البحر:
: مرمى فى البحر:
avatar

انا سنى : 25
مشركاتى : 233
نوع خطى : يا حول العالم
استايل خطى : الحديث
لون خطى : الوان الطيف العشرة
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ــــــــــــ

نظرة ارى بها كل الدنيا
ابتسامة لا اتمنى فرح غيرها
كلمة اشعر وكان كل كائن حي يحدثني
احساس ليتني اجد له عنـــــــــــــــــــــــــوان
بلا عنــــــــــوان

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   السبت مايو 14, 2011 10:18 pm

يعنى حالك من نفس حالى

بس متقلقيش

هتعدى فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الأحد مايو 15, 2011 8:01 am

يسمع منك ربنا

ادعيلي بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saiko.love
::. بـحـار مـايـتعـوضـش .::
::.  بـحـار مـايـتعـوضـش  .::
avatar

انا سنى : 24
مشركاتى : 7103
نوع خطى : ايـــــــه بقى ايـــــــــــــــه بقى....
استايل خطى : الــــي يــحصــلنــا يــكــسـرنــــا.....
لون خطى : مــتـــمــطـــورنــاش يانــــــاس....
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ــــــــــــــ
ما أصعب ان تعيش داخل نفسك وحيد بلا صديق ......بلا رفيق ...... بلا حبيب ........ تشعر أن الفرح بعيد ......... تعانى من جرح .......... لا يطيب .......جرح عميق .......جرح عنيد ......... جرح لا يداويه طبيب

ســــ sAikO ـــــــايــكـو
الحـــــــ El.7AzEn ــــــزين

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الإثنين مايو 16, 2011 3:30 pm

بقولك ايه اجى اذاكرلك

انا استاذ

واوعدك ان شاء الله مش هتفهمى حاجه خالص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farosha
::. بــحــار مـزاجة عـالـى .::
::.  بــحــار مـزاجة عـالـى .::
avatar

انا سنى : 22
مشركاتى : 3976
نوع خطى : مره نسخ ومره رقعه
استايل خطى : الي تحبه
لون خطى : احمر
انا : انثى
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : ليس كل من ينظر اليك

معجب بك

من الممكن ان يكون

متعجب منك

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الثلاثاء مايو 17, 2011 10:30 am

يا ريت

هوا انا اطول تذاكرلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fofo20
::. بـحـارحـجـز لـة كرسـى .::
::.  بـحـارحـجـز لـة كرسـى .::
avatar

انا سنى : 23
مشركاتى : 85
نوع خطى : اي شي
استايل خطى : ابيض
لون خطى : اسود
انا : ذكر
انا بشتغل :
هوايتى :
بلدى :
مزاجى :
رسالتى : الله اكبر

مُساهمةموضوع: رد: منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي   الخميس ديسمبر 19, 2013 7:20 pm

مشكووور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهج الفلسفه للصف الاول الثانوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفينه العرب :: 
(¯`°•.¸¯`°•. قعدة مزاج رايق وفـاضي .•°`¯¸.•°`¯)
 :: المكتبة
-
انتقل الى:  
::.. السفينة ..::
 جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها
الاختلاف عن البقية معنى الإبداع وصنع الشيء المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل..
تفخر وتتميز منتديات القبطان بانها لا تفرض اى قيود نهائيا فى تصفح الموقع او اخفاء الروابط او الاجبار على التسجيل , فان الموقع مفتوح امام للجميع



Share